قياس السلوك
قياس السلوك
جمع البيانات يمكن أن يكون وسيلة لجمع الأدلة التي تساعد على تحسين سلوك الطلاب.
ينبغي للمعلمين اختيار طريقة لجمع البيانات توفر صورة دقيقة عن أداء الطلاب في الفصل الدراسي. عند اختيار طريقة جمع البيانات، يمكن للمعلمين الرجوع إلى المخطط الانسيابي أدناه:
بغض النظر
عن نظام جمع البيانات المستخدم، قد يتصرف الطلاب أحيانًا بشكل مختلف إذا علموا أنهم
تحت المراقبة أو عند وجود شخص جديد في الفصل.
بعض الطرق لتقليل هذا التأثير هي:
مراقبة طلاب آخرين أيضًا حتى لا يشعر الطالب المستهدف بأنه يتم التركيز عليه.
التدرب على المراقبة عدة مرات حتى يعتاد الطالب
على وجود المراقب قبل بدء جمع البيانات الرسمي.
محاولة أن تكون المراقبة بشكل غير ملحوظ لتقليل احتمال ملاحظة الطالب أنه يتم مراقبته.
محاولة أن تكون المراقبة بشكل غير ملحوظ لتقليل احتمال ملاحظة الطالب أنه يتم مراقبته.
المصدر:
Bicard, S. C, Bicard, D. F., & the IRIS Center. (2012). Measuring behavior. Retrieved from http://iris.peabody.vanderbilt.edu/wpcontent/uploads/pdf_case_studies/ics_measbeh.pdf
تعليقات
إرسال تعليق